-->

أفضل تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية وحدك للأندرويد

فقط من خلال هذه التطبيقات تعلم اللغة الفرنسية لوحدك.

أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية وحدك للأندرويد 2020

تنتشر اللغة الفرنسية في العديد من دول العالم ويقبل عليها العديد من الأشخاص في وطننا العربي خصوصا في دول شمال إفريقيا حيث تعتبر اللغة الثانية في كل من الجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا ولغة لها حضور قوي أيضا في كل من وليبيا ولبنان والعديد من الدول العربية الأخرى، فاللغة الفرنسية في هذه البلدان لها أهمية كبرى وخصوصا وأن سوق العمل من متطلباته الأساسية إتقان اللغة الفرنسية لكي تكون لك فرصة أكبر للحصول على عمل ، كما أن تعلم اللغات لهو شيء أصبح ضروري وهام لايمكن الإستغناء عنه.
ونظر لهذه الأهمية نعرض لكم في هذا المقال أفضل التطبيقات التي ستساعدك حتما على تعلم اللغة الفرنسية، فهذه التطبيقات تجعل التعلم يصبح شيء ممتع وجذاب ومن السهولة مما كان تعلم اللغة الفرنسية مع هذه التطبيقات فهي تعطيك القواعد الرئيسية التي تمكنك من مواصلة التطور في رحلتك لتعلم اللغة الفرنسية.

معجم المعاني عربي فرنسي- فرنسي عربي

معجم المعاني عربي فرنسي- فرنسي عربي


دائما عند بداية تعلم اللغة أشد مانهتم به هو تكوين قاعدة كبيرة من المفردات، تسمح لنا بمعرفة وفهم اللغة واللغة الفرنسية كغيرها تحتوي على العديد من المفردات مهمة هذا التطبيق يساعدك على تعلم اللغة الفرنسية من خلال المفردات عبر ترجمة الكلمات من العربية إلى اللغة الفرنسية والعكس، والميزات التي يتوفر عليها هذا التطبيق دون التطبيقات المشابهة هي:

أولا

يعمل دون الحاجة إلى الإنترنيت فيمكن إستعماله في أي مكان دون الإرتباط بالشبكة العنكبوتية.

ثانيا

تطبيق صغير الحجم ومن السهولة إستخذامه

ثالثا

يعطي الترجمة للكلمات سواء من اللغة الفرنسية إلى العربية أو العكس

رابعا

التطبيق يعطي مرادفات للكلمات المبحوثة عنها الشيء الذي سيساعدك حتما على على إغناء رصيدك اللغوي من المفردات.
التطبيق قد حصل على أزيد من مئة ألف تحميل، وحصل على تقيم عالي من طرف المستخدمين في متجر 'جوجل بلاي' فقد بلغت أربعة فاصلة ستة من خمسة.
لتحميل التطبيق من هنا


 تطبيق روزتا ستون - Rosetta stone

ليس بالتطبيق الجديد، ولكنه ذو فعالية كبيرة ومناسب لجميع الفئات والمستويات، وهذا إنطلاقا من أراء العديد من إستعملو التطبيق تطبيق.
يعتبر من أفضل التطبيقات فهو يتضمن على العديد من الدروس المتنوعة والمعروضة بشكل مبسط عبر مناهج تعليمية معروضة بشكل إحترافي.
يحتوي على خمس مستويات يمكنك أن تحدد مستواك ثم تنطلق في تعلمك للغة الفرنسية أو اللغة التي تريد، فهو يحتوي أيضا على العديد من المناهج اللغوية المخصصة للغات أخرى غير الفرنسية.
يمكنك تحميله على هاتفك سواء بالنسبة لمستخدمي نظام الأندرويد و الأيفون وأيضا يوجد على شكل برنامج يمكنك إستخدامه في الحاسوب.
 لكن التطبيق ليس مجاني مئة بالمئة فقط بإمكانك الإطلاع على المرحل الأولى لكن المراحل المتقدمة من البرنامج يطلب منك التطبيق الدفع.
وتعتبر هذه فرصة حتى تستطيع أن ترى مدى فاعلية التطبيق بالنسبة لك وهل يستحق الدفع.
التطبيق متاح بعدة لغات حتى يتسنى لك إستخدامه بشكل جيد.
لتحميل التطبيق من هنا

تطبيق دولينغو - Duolingo

أظن أن الكثير منكم سمع بهذا التطبيق فشهرته واسعة ويوجد عدد كبير من مستخدمي دولينغو فقد بلغ تحميلات التطبيق على متجر 'غوغل بلاي' أكثر من مئة مليون تحميل كما أن التقيم المعطى له مستخدمين، فقد حصل على أربعة فاصل سبعة من خمسة من طرف المسخدمين للتطبيق وهذا دليل جد قوي على فعالية تطبيق دولينغو لتعليم اللغات.
يمكنك عبر التطبيق البدأ من الصفر لتعلم اللغة الفرنسية أو الإنتقال إلى إختبار تحديد المستوى وتنطق مباشرة إلى المستوى المحدد.





طريقة تقديم الدروس جد سهلة وممتعة في نفس الوقت فأنت تتعلم اللغة بطريقة مسلية حيث تحاول دائما جمع النقاط عبر فتح الدروس الجديدة وحلها وأيضا تتجنب القيام بالأخطاء كي لاتفقد النقاط التي جمعتها، تتفاعل مع الدروس وكأنك في منافسة أو مسابقة الشيء الذي يجعلك تعلمك اللغة الفرنسية من خلال التطبيق محفز بشكل كبير والحافزية عنصر ضروري ومهم لتعلم أي شيء إذن مع تطبيق دولينغو تعلم اللغة يصبح سهل وكأنك داخل لعبة من الألعاب.
الدروس المقدمة تكون بشكل تفاعلي وتراعي التدريج في كل المستويات
ينطلق التطبيق كبداية على تعليمك اللغة الفرنسية من خلال الكلمات والعبارات الشائعة التي يتم إستخذامها بشكل كبير وهذا يعتبر مدخل لتأسيس اللغة والتعود على فهم اللغة الفرنسية.
من خلال ميزة التعرف على الكلام يمكنك التعرف على نطقك هل هو سليم بحيث لا يعطيك تقيم إيجابي إلا في حالة النطق السليم للكلمة أو العبارة الشيء الذي يساعد على تحسين النطق
التطبيق كذالك متاح بلغات مختلفة ويمكنك تعلم لغات أخرى غير اللغة الفرنسية مثل الإنجليزية الإسبانية الألمانية الإيطالية والعديد من اللغات الأخرى، يكفي فقط أن تختار اللغة التي تريد أن تتعلم عند إستخدامك التطبيق.
كما أن لدى التطبيق باقات تحتاج للدفع.
لتحميل التطبيق من هنا
ننصحك بقراءة: تحميل كتاب قواعد اللغة الفرنسية من الصفر حتى الإحتراف

تطبيق قناة TV5 لتعليم اللغة الفرنسية

لايمكن أن نمر على تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية دون أن نذكر تطبيق القناة الفرنسية TV5، يعتبر هذا التطبيق جد مميز في تعليم اللغة الفرنسية خصوصا وأنه تطبيق مجاني مئة بالمئة، فكرة التطبيق تقوم على تعلم اللغة الفرنسية من خلال فيديوهات القناة من برامج وتقارير صحفية وأيضا مسلسلات التي تعرض على القناة، يتضمن كل مقطع تعليمي على التطبيق فيديو تم إعداده خصيصا لتعلم اللغة الفرنسية متبوعا بتمارين متنوعة تساعد على إغناء الرصيد اللغوي بمفردات كثيرة وتعلم قواعد اللغة الفرنسية وأيضا تجد تمارين تهتم بالطريقة الصحيحة لنطق الكلمات وهذا حتما سيفيدك في تطوير مهارة النطق.
الفيديوهات تتحدث عن الثقافة وعادات الشعوب وأخر الأخبار العالمية مع التركيز أكثر على المستجدات في كل من فرنسا وإفريقيا، ستتعلم مع التطبيق كل هذه الأشياء باللغة الفرنسية، وبالإضافة إلى تطوير مستواك في اللغة الفرنسية ستأخد معلومات جديدة ورائعة تعود عليك بالنفع في حياتك.
تم إطلاق تطبيق TV5 لتعليم اللغة الفرنسية سنة 2019 وهو متوفر على كل من جوجل بلاي واب سطور ويتم تطويره دائما، التمارين في التطبيق موجه إلى أربعة مستويات إبتداءا من المبتدئ في اللغة الفرنسية A1 وصولا حتى المتقدم B2، لكن في الحقيقة يمكن القول أنه من الصعب مواكبة التمارين لمن لايتوفر على خلفية مسبقة في اللغة وأن طبيعة التمارين لاتتناسب مع المستوى المبتدئ تماما في اللغة الفرنسية، لكن إذا كانت لديك خلفية حتى لو بسيطة حول اللغة الفرنسية سيفيدك هذا التطبيق حتما.


لتحميل التطبيق من هنا

تطبيق - speaky

على غرار العديد من تطبيقات تعلم الفرنسية من خلال المحادثة، تطبيق speaky لتبادل اللغات وتعلمها يعتبر منصة قوية ومميزة لتبادل اللغات، فمن خلاله تتمكن من إيجاد أشخاص لممارسة اللغة يتوافقون مع إهتماماتك فتعلم الأخرين لغتك وهم يعلمونك لغتهم.
التسجيل جد بسيط فما عليك الاختيار اللغة الأصلية التي تتحدث بها واللغة التي تريد تعلمها، ثم البحث عن الأشخاص المهتمين بتطبيق اللغة والمحادثة بها.
التطبيق لديه شهرة واسعة حيث يستخدمه العديد من الأشخاص عبر العالم لتعلم اللغات ومنها اللغة الفرنسية.

إن تعلم اللغة الفرنسية أو أي لغة لابد أن يمر من مرحلة الإستماع والحفظ ثم إلى ممارسة اللغة والتحدث بها، تطبيق speaky يعد التطبيق الأمثل لممارسة اللغة الفرنسية والحديث بها وهذا من خلال الطريقة الإجتماعية الفريدة التي يقوم عليها التطبيق، حيث يتم تبادل اللغة مع شريك آخر في أي مكان يشاركك نفس الإهتمامات.
التصميم في تطبيق speaky بسيط يمكنك البحث بسهولة وإيجاد المتحدثين وبإستطاعتك التميز بين المحدثين الأصليين للغة والمتحدثين الغير الأصليين الذين يرغبون التحدث باللغة الفرنسية.
لدى التطبيق موقع رسمي تتوفر فيه العديد الإضافية الغير الموجودة في التطبيق.
الدخول إلى الموقع الرسمي


مميزات التطبيق والموقع
  • الدردشة النصية
  • الدردشة الصوتية
  • التحدث عبر مكالمات صوتية
  • التحدث عبر مكالمات فيديو

سلبيات التطبيق

  • لاتتوفر ميزة المكالمة الصوتية في التطبيق
  • لاتتوفر ميزة المكالمة المرئية (فيديو) في التطبيق

تجربة أحد المستخدمين للتطبيق

"أنا أحب هذا التطبيق، يوصى بهذا التطبيق لكل من متعلمي اللغة وأي شخص يريد ببساطة مساعدة الأشخاص على تعلم لغتهم الأم.
لقد استخدمت هذا التطبيق لمدة شهر واحد فقط وساعدت العديد من الأفراد في تعلم اللغة الإنجليزية وتصادفت بالعديد من الأشخاص في العالم، وعلى الرغم من أن انطباعي عن هذا التطبيق كان مجرد نادٍ اجتماعي، فقد أعجبت بعدد الأشخاص الذين يرغبون في تعلم الإنجليزية والصينية والعديد من اللغات الأخرى.
هذا هو السبب في أن  يجعل هذا المكان هو الأفضل لتبادل اللغة."
لتحميل التطبيق من هنا

تطبيق Le Conjugueur

يواجه العديد من المتعلمين للغة الفرنسية صعوبة في ضبط كتابة الأفعال الفرنسية في الأزمنة الفرنسية العديدة، مما قد يجعلك ترتكب أخطاء كثيرة في الكتابة.
هذا التطبيق يعتبر مرجع ومصدر كبير يمكنك الرجوع إليه دائما للتأكد من صحة كتاباتك للأفعال في الأزمنة المختلفة، التطبيق جد فعال يجعل من أزمنة اللغة الفرنسية سهلة يمكن التعامل معها.
استعمال التطبيق جد سهل وسريع يحتوي على جميع أفعال اللغة الفرنسية ومختلف أزمنتها كما يمكنك إستخدام التطبيق والبحث عن تصريف الأفعال دون الحاجة للإتصال بالإنترنيت، التطبيق يبلغ عدد تحميلاته أكثر من مليون تحميل كما أنه حصل على تقيم عالي من طرف المستخدمين بلغ 4,7 من أصل 5 إذا كنت ترغب في تحميل تطبيق لتصريف الأفعال يعتبر تطبيق Le Conjugueur التطبيق المثالي لهذا الغرض.

مميزات التطبيق

  • سريع
  • سهل الإستخدام
  • يمكنك ستعماله دون الحاجة للإنترنيت
  • يحتوي على جميع الأفعال والأزمنة الفرنسية
  • يحتوي على قواعد إضافية
لتحميل التطبيق من هنا

ما رأيك في هذه التطبيقات؟ هل سبق وأن إستعملتها؟ إقترح في الأسفل التطبيقات التي ترها مجيدة لتعلم اللغة الفرنسية؟
فريق الموقع
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أزهار التعليمية .

جديد قسم : اللغة الفرنسية

احصل على آخر المواضيع من هذا الموقع عبر البريد الإلكتروني مجانًا!