-->

الحروف الهجائية في اللغة الفرنسية للمبتدئين - Les alphabets en Français

هذا أول درس في سلسلة تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين، سنتعلم معا في هذه السلسلة أهم الأساسيات في اللغة الفرنسية التي ستقودك إلى تعلم كل ماتحتاجه كمبتدئ في اللغة الفرنسية.
لذا ننصحك بمتابعة سلسلة تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين من البداية حتى نهايتها فهي حتما ستختصر عليك الكثير في مسيرتك التعليمية للغة الفرنسية وتجعلك متمكن من الأساسيات الضرورية لهذه اللغة.

الجملة في اللغة الفرنسية "Phrase" تتكون من عدة كلمات "Mots" والكلمات بدورها تتكون من عدة حروف "Lettre" إذن الحروف في اللغة الفرنسية هي الجزء الأول الذي ينبغي أن تتعرف عليه قبل الإنطلاق في حفظ الكلمات وتكوين الجمل بالفرنسية.
الحروف في اللغة الفرنسية
تعتبر الحروف الجزء الأساسي الأول الذي يجب أن تعرفه عند تعلمك للغة الفرنسية، لتأسيس نفسك جيدا في اللغة الفرنسية يجب أن تعرف جميع حروف اللغة الفرنسية شكلا وصوتا أي كيف تنطق الحروف ثم يجب أن تتعرف عليها بالكتابة ولهذه الأهمية لهذا الدرس نقترحه كأول درس عليك من الضروري متابعته، إذن على بركة الله نبدأ الدرس.


الحروف الهجائية في اللغة الفرنسية وطريقة نطقها

تتكون حروف الهجاء في اللغة الفرنسية من ستة وعشرون حرف وهي كالتالي:

a - b - c - d - e - f - g - h - i - j - k - l - m - n - o - p - q - r - s - t - u - v - w - x - y - z

طريقة نطق الحروف الفرنسية بالكتابة وهي كالآتي:


أ / a
ب/ b
 سي / c
 دي/ d
 أوه / e
اف / f
جي/ g
اش / h
إي / i
جي / j
كا / k
آل/ l
ام / m
إن / n
اوو / o
بي / p
كا / q
إغ / r
اس / s
تي / t
إيو / u
في / v
دوبل في / w
اكس / x
اكغيك/ y
زاد / z


أنواع الحروف في اللغة الفرنسية

يمكن تقسيم الحروف من عدة نواحي فمن المهم التعرف على أنواع الحروف والغرض من هذه المعرفة تسهيل تعلم القراءة وأيضا الكتابة باللغة الفرنسية ونطق الكلمات الفرنسية بالطريقة الصحيحة، لكن أبرزها:


من الناحية الأولى تنقسم الحروف إلى:

حروف كبيرة Les lettres Majuscule:هي الحروف مثل A-B-C-D... نستعمل هذه الحروف في بداية الجملة وعند الكلمات التي تعتبر أسماء علم والبلدان والجنسيات والعناوين مثلا Mohamed - Paris... ماعدا ذالك نستعمل حروف صغيرة.

حروف صغيرة Les lettres minuscule: مثل a-b-c-d.


من ناحية ثانية تنقسم الحروف:

الحروف المتحركة: A E I O U Y وتسمى باللغة الفرنسية Les voyelles يمكننا أن نعتبرها كمقابل لها في اللغة العربية بمثابة الضمة والفتحة والكسرة تساعدنا الحروف المتحركة على نطق الحروف الصامتة وتحريكها.
الحروف الصامتة: وهي بقية الحروف الأخرى ونطلق عليها باللغة الفرنسية Les consennes.

*ملحوظة هامة يعتبر حرف Y حرفا ساكن وفي نفس الوقت هو أيضا حرف صامت.

قد تعرفنا في هذا الدرس على الحروف في اللغة الفرنسية وطريقة نطقها بالكتابة إضافة إلى أنواع الحروف، يعتبر هذا الدرس الموجه للمبتدئين في اللغة الفرنسية درس تأسيسي يكون بمثابة الإنطلاقة الأولى نحو تعلم اللغة الفرنسية وإتقانها.

لمشاهدة الدرس التالي
فريق الموقع
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أزهار التعليمية .

جديد قسم : تعلم الفرنسية للمبتدئين

احصل على آخر المواضيع من هذا الموقع عبر البريد الإلكتروني مجانًا!