-->

افضل قنوات اليوتيوب المتميزة لتعلم اللغة الفرنسية

تعلم اللغة الفرنسية بسهولة مع افضل قنوات يوتيوب ستجد هنا دليلا شامل ﻷحسن وأفضل قنوات تعلم اللغة الفرنسية.




لا شك أن تعلم اللغات أصبح مسألة ضرورية في عصرنا، فعلى الأقل يجب على الانسان أن يتقن لغتين إضافة إلى لغته الاصلية لكي تتاح له فرص عدة على في الحياة مستقبلا، واللغة الفرنسية تعتبر من اللغات المطلوبة على مستوى سوق الشغل ولها حضور قوي إلى جانب اللغة الانجليزية.
إن تعلم اللغة الفرنسية ليس بتلك الصعوبة خصوصا مع الوسائل التكنولوجيا الحديثة من تطبيقات تساعد على تعلم اللغات ومواقع أو قنوات يوتيوب تساعدك على تعلم اللغة الفرنسية.
في هذا التقرير سنعرض لك أفضل قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية بسهولة، بإعتبار اليوتيوب أحد افضل هذه الوسائل لتعلم اللغات خصوصا وأن المحتوى كبير جدا ومتنوع إضافة إلى أنه غني فهو ذو جودة عالية، وبعد أن تطلع على التقرير ستجد حتما جوابا على سؤالك: كيف أتعلم الفرنسية؟
ونظرا إلى اختلاف مستويات تعلم اللغة الفرنسية من شخص الى اخر سنقسم التقرير إلى ثلاثة أقسام: قسم يهم مستوى المبتدئ، وقسم يهم المستوى المتوسط، وقسم آخر موجه إلى المستوى المتقدم، وذالك من أجل سهولة الإطلاع على أفضل قنوات اليوتيوب التي تساعد على تعليم اللغة الفرنسية وإختيار القنوات المناسبة لمستواك.


المستوي المبتدئ



قناة - فرنشاوي

من القنوات المتميزة التي حتما ستسهل الطريق في تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين، فالأستاذ وليد مصطفى صاحب القناة يشرح الدروس بطريقة سهلة ومتدرجة ستجد على القناة سلاسل خاصة بالمبتدئين تقودك من الصفر حتى تصل إلى إكتساب المهارة، تشتمل القناة أيضا على دروس خاصة بالمفردات الشائعة  ودروس أخرى خاصة بالقواعد الأساسية لتعلم اللغة الفرنسية.
 يتم الاعتماد في الشرح على اللغة العربية وهذا كبداية شئ جيد يسهل عليك تعلم اللغة الفرنسية والتدرج في المستوى، القناة تحتوي على أكثر من400 فيديو تعليمي.
ننصحك بهذه السلسلة على القناة.




قناة - Mon français 

 تعتبر هذه القناة إحدى القنوات الرائعة لتعليم اللغة الفرنسية من خلال سلسلة من الفيديوهات سواء القصيرة أو متوسطة الطول، تنهج القناة في تعليمها على الإعتماد على إكتساب مفردات اللغة الفرنسية من خلال السياق عبر جمل وعبارت تستعمل في الحوارات والحياة اليومية، وتعد هذه الطريقة أحد الأساليب المتميزة لتعلم اللغة.
تتضمن القناة سلسلة الألف كلمة فرنسية مدمجة مع عبارات وجمل بحيث يسهل حفظها وإستعمالها في سياقات أخرى، فضلا عن هذا توجد بالقناة دروس للقواعد الأساسية مشروحة بطريقة رائعة تتضمن أمثلة عدة لفهم القاعدة فهما صحيحا كما تجد دروس أخرى لتعليم القراءة والكتابة وتحسين الفهم عبر طرق ممتعة.
ويمكن إعتبار قناة mon français أحد أفضل قنوات في اليوتيوب ﻹكتساب المفردات والعبارات الفرنسية الجديدة، تعتمد في الشرح أيضا على اللغة العربية وهذا كمبتدئ كما قلنا سابقا شئ يحفز على الإستمرار.
ننصحك بهذه السلسلة في القناة.




قناة - podcast français facile


من القنوات المهمة لتعلم اللغة الفرنسية ستجد في هذه القناة دروس بسيطة ومهمة تشكل أساس ضروري لتعلم اللغة الفرنسية، كالأعداد والجنسيات وأيام الأسبوع ودروس مبنية على مواقف نعيشها في الحياة وعدة فديوهات تبين الطريقة الصحيحة لنطق الكلمات أخرى تهتم بالقواعد والحورات البسيطة وتجد أيضا إختبارات لتحديد مستواك في اللغة الفرنسية، لكن مايميز هذه القناة أن أي فيديو يصاحبه عبر موقع القناة ملخص شامل لما قاله بطريقة منظمة.
وأيضا في كثير من المرات تمارين من أجل التطبيق وترسيخ الدرس، صاحب القناة فرنسي يتحدث باللغة الفرنسية فقط لكن بمصطلحات بسيطة تستطيع فهمها وهي أيضا فرصة للتدرب على الإستماع للغة الفرنسية من متحدث أصلي لها.

يمكنك قراءة أيضا: أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية وحدك للأندرويد



قناة - Raffaella Fraomene

مع هذه القناة تجد دروس منظمة بشكل تسلسلي حسب المستوى ترتكز في تقديم دروسها على طريقة فعالة ورسمية، إذ أن هذه الطريقة هي مايتم إعتمادها في كثير من معاهد تعلم اللغة الفرنسية.
الدروس أيضا متنوعة بين المفردات والقواعد ودروس خاصة بالثقافة الفرنسية ويعتبر هذا أمرا رائعا يسهل علينا تعلم اللغة، فكما هو معروف الإهتمام بثقافة البلد وعاداته أمر مهم يساعد على تعلم اللغات وفهمها بشكل أسرع.
اللغة التي تتحدث بها Raffaella في الدروس هي اللغة الفرنسية لكنها بسيطة وسهلة للفهم ﻷن اللغة من مفردات وعبارات التي تقدم بها الدرس تتناسب مع المستوى المقدم له.
ننصحك بهذه السلسلة من الدروس للمبتدئين في تعلم اللغة الفرنسية،  فهي شاملة لكل أساسيات اللغة الفرنسية. 


المستوى المتوسط






قناة - Apprendre le français avec Peirre

 تعد هذه القناة إحدى أشهر قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية، حيث تحظى هذه القناة بشعبية خاصة وبمتابعة أكثر من مليون شخص، صاحب القناة Peirre لديه طريقة مميزة وفريدة في عرض الدروس فمن الصعب أن تمل من الدروس التي يقدمها ﻷنها معروضة بجودة عالية من ناحية المحتوى الممتع أو من ناحية جودة الصورة والصوت، وأيضا هي قناة نشيطة ينشر فيها Peirre على الأقل فيديو أسبوعيا.
تتضمن جميع الفديوهات المنشورة على القناة (sous-titre) أي تحويل الكلام المنطوق إلى كتابة على الفيديو وأيضا في كثير من الأحيان على ترجمة للغات مختلفة تكون من ضمنها اللغة العربية، هذه الميزة رائعة تتيح لك فهم محتوى الدرس بشكل أكبر وأيضا مطابقة الكلمات المنطوقة مع طريقة كتابتها، وهذا أمر يساعدك على تطوير مهارة الكتابة في اللغة الفرنسية بشكل صحيح.
إضافة إلى كل هذا فالقناة تجد فيها سلسلة من الدروس كاملة مقدمة بشكل إحترفي موجهة إلى المستوى المبتدئ في اللغة الفرنسية وسلسلة أخرى من الدروس منظمة تتضمن مجموعة من النصائح للمستوى المتوسط والمتقدم.



قناة - Français Authentique

أيضا من القنوات ذات الشهرة العالية في يوتيوب لايقدم صاحبها يوهان نفسه على أنه أستاذ يعلم اللغة الفرنسية بالطرق التقليدية، وإنما يقول أنه فقط يحب تعلم اللغات ويشارك تجاربه مع الأخرين حول الطرق الفعالة التي أعطت نتيجة في التعلم.
وكحصيلة لكل خبراته التي مر منها في تعلم اللغات أخرج إلى الوجود مفهوم Français Authentique سنة 2011، يقدم فيها للناس دروس معتمدا فيها تعلم اللغة الفرنسية بشكل طبيعي دون الارتكاز على القواعد المعقدة ويرى أن هذه الطريقة أكثر فعالية وهذا انطلاقا من تجاربه العملية السابقة في تعلم اللغات.

يؤكد أن هذه الطريقة التي يستعملها موجهة بالأساس إلى الأشخاص يمتلكون الأساسيات المهمة في اللغة أو عندهم خلفية على اللغة الفرنسية إكتسبوها في المدرسة مثلا لكنهم لايستطيعون تطوير مستواهم في اللغة

فضلا عن هذا يقدم يوهان في قناته على يوتيوب فيديوهاته تهتم بتطوير الذات ونصائح في الحياة هذا الأمر يعتبر وسيلة رائعة للإهتمام أكثر باللغة الفرنسية.



قناة - home language

من القنوات الرائعة في اليوتيوب التي تشرف عليها Patricia متحدثة أصلية للغة الفرنسية، تشارك فيها أستاذة اللغة الفرنسية دروسا عديدة ومتنوعة بين القواعد والإملاء وأخرى خاصة بالمفردات... إضافة إلى قصص تساعد على تعلم اللغة الفرنسية، يتم نشر فيديو كل أسبوع تقريبا على القناة.
تقدم العديد من النصائح تساعد على تطوير المستوى في اللغة الفرنسية، نجد أيضا سلسلة من الفيديوهات الخاصة تضم مجموعة من المقترحات للقراءة باللغة الفرنسية تنصح بها بعد أن تعرض فكرة عامة عن الكتاب والمستوى الذي يناسب من يرغب في قراءته.
ننصحك بهذه السلسلة على القناة التي تحكي بها قصص من أجل التعلم.



قناة - apprendre le français avec nassim

قناة هي أقل شهرة من القنوات التي سبق تقديمها، لكن بالرغم من هذا تعتبر هذه القناة وسيلة رائعة تتضمن محتوى قيم وذو جودة لتطوير مستواك في اللغة الفرنسية.
يطرح في قناته نسيم عدة دروس تخص تعلم الفرنسية، تعتبر القناة جد نشيطة وفيها فيديوهات كثيرة ومتنوعة تهتم بالثقافة الفرنسية ومايدور حولها إضافة إلى نصائح نظرية وكيفية تطبيقها من أجل التقدم السريع في تعلم اللغة الفرنسية.


المستوى المتقدم





قناة - Inner French

يمكن إعتبار هذه القناة أفضل وجهة لك إذ كنت تجد المواضيع المتداولة لتعلم اللغة الفرنسية مملة وغير مشوقة، ﻷن Hugo يطرح في قناته مواضيع حتما ستثير إهتمامك وتجعلك أكثر حماسة لمتابعة تطوير مستواك في اللغة الفرنسية ستجده يطرح مثلا على القناة موضوع حول الصور النمطية على الفرنسين وعاداتهم وأخرى عن البيئة والحركات والمنظمات التي تدافع عنها والعديد من المواضيع تهم المجتمع والثقافة الفرنسية.
المميز في طرح القناة أنه ليس سطحي وبسيط يمكن أن تمر عليه بسرعة دون أن تنتبه للأفكار المطروحة، بل هناك تحليل وعمق في الطرح مع فتح الباب أمام الأراء المختلفة للنقاش، إذن بالإضافة إلى تطوير مستواك غي اللغة الفرنسية ستتعلم وتتعرف على أفكار ونظريات مختلفة.
فضلا عن كل هذا اللغة المستعملة في الفيديو ليست بذاك التعقيد وإنما هي جيدة وفي المستوى ﻷن طريقة نطق Hugo وسرعة الكلام التي يتحدث بها تجعلك تستطيع فهم مايقال مع قليل من التركيز فقط.



قناة - تعلم اللغة الفرنسية بالعربية

لكل من يريد التعمق في تعلم الفرنسية هذه القناة مخصصة لذالك نعم توجد دروس موجهة للمستويات الأولى والمبتدئين، لكن إضافة إلى هذا هناك دروس لمختلف قواعد اللغة الفرنسية بدأ من الصفر حتى الإحتراف.
يتم طرح الدروس وشرحها بتفصيل كبير ومعمق إضافة إلى تمارين عدة ترافق كل درس لتعزيز فهم القاعدة وترسيخها.
الدروس بالرغم من صعوبة بعضها ﻷنها مخصصة لمستويات متقدمة في قواعد اللغة الفرنسية إلا أن كلها مشروحة بالعربية ليسهل عليك فهمها 
القناة نشيطة وتنشر الدروس بإستمرار.




قناة - cyprien

أشهر قنوات اليوتيوب في المحتوى الفرنسي، تحظى قناته بمتابعة الملايين من الناس، هو منشئ محتوى ترفيهي كوميدي على يوتيوب إضافة إنه ممثل.
في قناته تجد محتوى ترفيهي مضحك يمكنك من خلاله أن تعمق تعلمك، وتطور مستواك في اللغة الفرنسية بطريقة ممتعة وشيقة، في العديد من الفيديوهات تجد الترجمة والشرح سواء باللغة الفرنسية والعربية أو لغات أخرى.
أيضا في القناة تجد سلسلة صوتية رائعة من الرسوم المتحركة مقدمة بشكل إحترافي وجذاب يمكنك الإطلاع عليها من هنا.




قناة - Aj+ français

متابعة الأخبار وأخر أحداث التي تجري في العالم دائما ماتأخذ الكثير من وقتنا على مدار اليوم.
يمكنك إستغلال هذا الإهتمام الدائم لدينا في تعلم اللغة الفرنسية مع قناة Aj+ français عبر الإطلاع على آخر الأخبار العالمية من خلال البرامج والتقارير المتنوعة التي تقوم بها القناة.
مجمل التقارير معروضة بطريقة تشد الإنتباه مع أسلوب سلس وغير تقليدي كما متعارف عليه بالقنوات الإخبارية، إضافة إلى هذا كل التقارير والتحقيقات المعروضة في القناة مصحوبة بخاصية (sous-titre) الأمر الذي يساعدك حتما على تعزيز الفهم أكثر.
تعتبر هذه القناة الخيار الأمثل لك لتبقى على إطلاع دائم على أخر الأخبار على مستوى العالم والإستفادة منها في تعلم اللغة الفرنسية.




قناة - Parlez vous French

قناة ذات مستوى عالي وإحترافي، تنشر صاحبة القناة فيها دروس مختلفة تهم القواعد وتعابير فرنسية والعديد من الدروس الأخرى المختلفة، بالقناة تجد سلسلة رائعة تهتم بالطريقة الصحيحة للتعبير والنطق باللغة الفرنسية من خلال نصائح متنوعة ودروس لتتعرف على الطريقة الصحيحة في نطق الكلمات والعبارت الفرنسية لتطور كيفية نطقك وتصبح أكثر وضوح.
تتميز جميع الدروس التي تقدمها القناة بالوضوح التام والشرح الكافي مع أمثلة عديدة ومختلفة كما توجد في كل درس أيضا خاصية (sous-titre) لفهم أفضل.
تجد هنا السلسلة التي تهتم بتحسين النطق بالفرنسية.

عرضا في هذا التقرير المفصل دليلا شاملا ﻷفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية  لكن هذا لايمنع من وجود قنوات أخرى جيدة ومفيدة في التعلم، الأهم في هذا كله هو الإنطلاق في التعلم أو الاستمرارية في ممارسة تعلم اللغة الفرنسية كل يوم إذ كنت قد بدأت بالفعل في التعلم، وإختيار القنوات التي تثير إهتمامك وتوقظ الرغبة في داخلك للتعلم سواء هذه المعروضة في التقرير أو غيرها.
أخبرنا في التعليقات القنوات التي تتابعها في تعلم اللغة الفرنسية وترى أنها جديرة بالمتابعة.
فريق الموقع
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أزهار التعليمية .

جديد قسم : اللغة الفرنسية

  1. مقال جد رائع فيه معلومات قيمة وقنوات اليوتيوب مختارة بحرفية عالية

    ردحذف

احصل على آخر المواضيع من هذا الموقع عبر البريد الإلكتروني مجانًا!