-->

التخلص من الشعور بالوحدة والتعرف على أصدقاء جدد

متى كانت آخر مرة شعرت فيها بالوحدة؟ وهل كان هذا الشعور قاسي بالنسبة لك؟ و متى كانت المرة الأخيرة التي لم تشعر فيها بالوحدة؟


كيفية التغلب على الشعور بالوحدة والتعرف على أصدقاء جدد كشخص بالغ

المحتويات
أهمية تكوين صداقات في حياتنا
كيف أكون أصدقاء جدد كشخص بالغ؟
-1. إبحث بنفسك عن الأصدقاء الجدد
-2. قل نعم YES
-3. ابحث عن هواية
-4. استخدم تطبيقات التعرف على الأشخاص
-5. اغتنم الفرصة

أهمية تكوين صداقات في حياتنا

على الرغم من أننا في هذا العصر أكثر اتصالا من أي وقت مضى، بفعل وسائل التواصل الكثيرة التي سهلت مهمة التواصل بالنسبة لنا إلا أن العديد منا ما زالوا يتأثرون في كثير من الأحيان بمشاعر الوحدة، وهي المشاعر التي تردد أصداؤها في ذواتنا.

في المملكة المتحدة على سبيل المثال أصبحت العزلة الإجتماعية سائدة إلى الحد الذي أصبح فيه الشعور بالوحدة يشكل مشكلة حقيقية لدى الأفراد، أما في الولايات المتحدة يحذر مسؤولو الصحة من "وباء الوحدة" بعد أن اعترف 43% من الناس بأنهم منعزلون عن الآخرين.

وفي الآونة الأخيرة، زادت نسبة خطر الوفاة المبكرة بنسبة 32 في المائة، فأصبحت الوحدة أيضا واحدة من القتلة الصامتين في المجتمع، هذا يعني أنه من المهم أن نوسع من نشاطتنا الإجتماعية ونجعلها أكثر حضورا في حياتنا.

كيف أكون أصدقاء جدد كشخص بالغ؟


كيفية التغلب على الشعور بالوحدة والتعرف على أصدقاء جدد كشخص بالغ

إن تكوين أصدقاء جدد كشخص بالغ أمر صعب.
فكما لاحظت في حياتك أن هذا الأمر ليس بالمهمة السهلة.
حيث يميل البالغون إلى التمسك بالتجارب السلبية في المواقف التي سبق أن عايشوها، لذا إذا كنت واجهت تجربة سيئة عند تقدمك لتكوين علاقة صداقة مع أحدهم فتم رفض صداقتك، يقول في هذا عالم النفس "جاكي مانينج" إن هذا قد يجعلك تشعر بالحذر ويمنعك من التواصل مرة أخرى.

في حين في المقابل يمكن للأطفال تكوين صداقات على أشياء بسيطة وبطريقة أسرع خالية من التعقيد، إذن مسألة تكوين صداقات للبالغين أمر يتطلب جهدا أكبر ووقت أطول، مما يجعل تكوين العلاقات أمر شديد الصعوبة.

لكن سنجعل الأمر سهلا عليك فقط يجب إتباع النصائح التالية لتكوين أصدقاء جدد متميزين يضفون لحياتك رونقا خاص، وفي وقت وجيز ستحصل على ثلة من الأصدقاء.


1. إبحث بنفسك عن الأصدقاء الجدد


إذا كنت حريصًا على إضافة مجموعة من الوجوه الجديدة تجمع بينهم علاقة الصداقة، فاسأل الأشخاص المقربين منك إذا كانوا يعرفون أي شخص يريد التعرف على أصدقاء جدد فليست الصدف وحدها هي من تقرر أن يكون لنا أصدقاء فيمكن البحث عنهم، يمكن أن تنظم من خلال الإقترحات التي تم إقتراحها اجتماع بعيد عن تلك الرسميات.

والأفضل من هذا، لماذا لا تقوم بحفلة غداء أو عشاء واطلب من أصدقائك إحضار شخص لم تقابله من قبل سوف تتمكن حتما من الاختلاط وإجراء اتصالات جديدة مع أناس جدد.
كيفية التغلب على الشعور بالوحدة والتعرف على أصدقاء جدد كشخص بالغ

2. قل نعم YES


إذ رفضت ولم توافق على مقابلة شخص ما، فإن فرص أن يصبح لك أصدقاء جدد تصبح ضئيلة، لذا في المرة التالية التي يدعوك فيها جيرانك إلى حفلة أو لقاء...، قل نعم!

فإذا داومت على الرفض فإن الناس سوف يتصورون أنك لا تريدهم فقط وأنهم يزعجونك بهكذا دعوة ترفضها دائما، لذا فلن يسألوا مرة أخرى، وهذا من شأنه أن يعزز الشعور بالوحدة والعزلة لديك.
ننصحك بقراءة: 9 نصائح ذهبية لتقوية الشخصية عندما أتحدث مع الآخرين

3. ابحث عن هواية


إن الأنشطة التي يتم ممارستها بعد العمل ليست مجرد وسيلة للترفيه وتعلم مهارات جديدة فقط، بل إنها أيضاً الطريقة المثالية للقاء أشخاص جدد والتعرف عليهم وخاصة إذا كنت تمتلك شخصية خجولة. وبالنظر أنك تستمتع بشيء ما، وكذلك الجميع من هم معك، فمن الغير المرجح أن تشعر بأنك قد حُكِم عليك وهذا شيء إيجابي يزيد من ثقتك بنفسك ويجعلك تتعرف على أصدقاء جدد بسرعة.
وتعتبر هنا هوايتك هي بداية محادثة بينك وبين أصدقائك، فلن تحتاج إلى البحث عن مواضيع للتحدث عنها فمن السهولة التحدث في الشيء الذي تحب.

لذا ابحث عن هواية تمارسها في وقت فراغك.


4. استخدم تطبيقات التعرف على الأشخاص


تسمح لك العديد من التطبيقات المجانية ووسائل التواصل الإجتماعية بالاتصال والتعرف على الأشخاص الذين يعيشون بالقرب منك و يشاركون اهتمامات مماثلة لإهتمامتك وهذه ميزة رائعة تتيح التعرف على أصدقاء جدد بسهولة.

فيمكن للأشخاص الذين يشعرون بالتردد ليتواصلوا مع أشخاص جدد أن يشعروا بالأمان مع هذه التطبيقات، حتى تتطور العلاقة فيتم مشاركتها في الواقع والعثور على أصدقاء.

كيفية التغلب على الشعور بالوحدة والتعرف على أصدقاء جدد كشخص بالغ

5. اغتنم الفرصة


إن هذه المحادثات العرضية التي تقابلك بشكل شبه يومي مع زملائك من المسافرين، أو الجيران، أو المصادفات الغريبة أحيانا مع أحد الأشخاص، ليست مضيعة للوقت.

في الواقع هذه المصدفات والدردشات الغير مخطط لها فرصة للتعرف على أصدقاء جدد وتكوين علاقات قوية يمكن أن تستمر وتنجح.

إن الحديث مع الغرباء يجعل تكوين صداقات جديدة أمر أكثر سهولة كما أنه يطور من ثقتنا بأنفسنا ويجعنا أكثر إقبالا على الحياة، لكن دائما وجب الحذر. 
فريق الموقع
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أزهار التعليمية .

جديد قسم : تطوير الذات

إرسال تعليق

احصل على آخر المواضيع من هذا الموقع عبر البريد الإلكتروني مجانًا!