-->

4 معلومات تجهلها عن ممثل فيلم الجوكر "خواكين فينيكس"

خواكين فينيكس بطل فيلم الجوكر
Joker 4 معلومات تجهلها عن ممثل فيلم الجوكر "خواكين فينيكس"

أظن أن الأغلب من متتبعي الأفلام قد تعرف على الممثل خواكين فينيكس في الدور الذي أداه ببراعة في فيلم الجوكر، رغم هذا فإن هناك العديد منكم كان قد عرفه من قبل في افلام سابقة.
وبفضل الدور الذي لعبه في فيلم الجوكر جعل الكثيرين يعرفونه بفضل الاداء الساحر لشخصية المريض النفسي حتى جعل هذا الأداء والتجسيد المتقن للشخصية للعديد ممن شاهدوا الفيلم يذهبون إلى أن النجاح الكبير الذي تلقاه الفيلم يعود بشكل أساسي للمثل خواكين فينيكس الذي لعب شخصية البطل الجوكر في الفيلم.

لكن يجهل العديد منكم الحياة الصعبة التي عاشها والمأساة التي مر منها الممثل خواكين فينيكس والتي أعطته القوة ليكون ممثلا بارعا يلعب الأدوار بجرأة وإتقان.
هذا ماسنتعرف عليه في هذه المقالة


حياة وطفولة خواكين القاسية

إزداد خواكين  فينيكس سنة 1974  في سان خوان في بورتريكو لدى عائلة تبشرية، كانت غير مستقرة ماديا بحيث كانت أمه وأبوه مبشران في الكنيسة الكاثولكية.
قضى الممثل خوان السنوات الأولى من طفولته مع أسرته في بوتريكو لكن بعد ست سنوات هاجرت أسرته الى أمريكا، عانت أسرته ماديا وكانت الحياة في أمريكا للأسرة جد صعبة فقد عاشت العائلة الفقر المدقع وكانوا يقطنون في أحياء هامشية.
انتقلت العائلة إلى غرفة مخصصة فقط لفردين لكن الأسرة كانت متكونة من سبعة أفراد كانت تعيش في هذه الغرفة المخصصة لفردين، وعندما يأتي صاحب المحل ليأخذ ثمن الكراء يختبئ خواكين وإخوته حتى لا يرى صاحب الغرفة الأفراد الآخرين فيطردهم من المحل.


ريفر أخ خواكين فينيكس الموهبة الضائعة

كان لدي خواكين أخ أكبر اسمه ريفر وكان متقرب منه جدا يعتبره كالصديق.
ريفر الأخ الأكبر كان يقضي النهار كله بالعزف والغناء في الشارع فقد كان يمارس فن الشارع، ليكسب قوت يومه وأسرته، وفي أحد الأيام صادف ريفر مكتشف المواهب في الشارع ليعجب بموهبة ريفر فدعاه إلى أن يشارك في مسابقة للمواهب.
أعجب ريفر بالفكرة واصطحب أخاه معه الى أول جلسة تصوير، خواكين أعجب بهذا الجو المليئ بالأضواء وحاول أخوه ريفر أن يساعده في الدخول إلى علم التمثيل عبر التكلم مع المخرجين ليجدوا له دورا سينمائيا، حتى لو كان صغيرا وثانويا.
لكن في الوقت الذي كان ريفر يحقق النجومية في هوليود بوجهه الوسيم أصيب خواكين بخيبه أمل حيث قال له الناس بانه معدوم الموهبة وأن وجهه ليس مناسبا للشاشة فقد كان لديه تشوه شفة الارنب وهكذا جاءه إحباط وقرر الابتعاد عن التمثيل لمدة طويلة.
4 معلومات تجهلها عن ممثل فيلم الجوكر "خواكين فينيكس"

متقن للأدور السوداوية

شارك الممثل خواكين في تمثيل عن مايزيد من 30 فيلم وترشح لعدة جوائز لكن تعتبر الأدوار السوداوية التي يؤديها من الأدوار التي تلقى نجاحا أكبر ويفسر العديد من النقاد أن سبب إتقانه لهكذا أدوار يعود إلى طبيعة الحياة التي عاشها وخصوصا حادث موت أخيه ريفر الذي مات بفعل جرعة زائدة من المخدرات، فبينما كان ريفر حاضرا في حفل غنائي مع خواكين ورين فقد أخوه ريفر بسبب تناوله لحبوب هلوسة بكميات كبيرة هذا الحادث كان بمثابه صدمة في حياته أعطاه مشاعر سلبية إستثمرها في لاعب أدوار غامضة وسوداوية ببراعة.
الشيء الذي اشتهر به وجعله يأخذ دوما تمثيل هاته الأدوار وقد كان دوره في فيلم الجوكر دور أسطوري بحيث تقمص الشخصية بإتقان من خلال تجسيد الاضطرابات التي قد يعاني منها مريض نفسي الشيء الذي قد يجعل منه أحد أعظم ممثلي هذا الجيل.


منتج للموسيقى

إعتزل الممثل خواكين فينيكس التمثيل سنة 2008 وقد إتجه إلى إنتاج موسيقى الراب حيث أخرج عدة أغاني مصورة فهو يعد أيضا منتج للموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام، لكنه عاد في سنة 2012 إلى التمثيل مرة أخرى.
له نشاطات وإهتمامات عدة من بينها إهتمامه برعاية الحيونات وحقوقها

مارأيك في شخصية خواكين؟ وهل الأداء الساحر للممثل خواكين فينيكس هو سبب نجاح فيلم الجوكر بهذه الكيفية ؟
فريق الموقع
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أزهار التعليمية .

جديد قسم : شخصيات

إرسال تعليق

احصل على آخر المواضيع من هذا الموقع عبر البريد الإلكتروني مجانًا!