-->

4 أطعمة يجب تجنبها للتخلص من الكرش

4 أطعمة يجب تجنبها للتخلص من الكرش

"لديك كرش" "أصبحت تظهر لك كرش" "كرشك كبيرة" تسمع هذه العبارات كلما برزت لك دهون في بطنك فتشعر بالضيق والحرج من هذا الكلام ، ففي الحياة المعاصرة أصبح مشكل الكرش يمثل عند الكثيرين كابوس سواء كانوا رجالا أو نساءا ، وتعد الكرش الأن أحد الأعباء الصحية التي يحملها الشخص معه وسببا يرتبط بعدة أمراض وللجنسين معا بعد أن كانت في وقت من الأوقات رمزا للرخاء ورغد الحياة خصوصا ومرتبطة بالأغنياء دون الفقراء فكنا نجد الفقراء نحلين والأغنياء دوي بدانة عالية أما الأن أصبح الأمر معكوسا فالإحتمال أن يموت الشخص بالبدانة مرتفع على أن يموت جوعا وهذا يرجع بالخصوص إلى الأنظمة الغذائية الغير صحية وتوفر الطعام بكثرة.

في هذه المقالة سنعرض لكم بالتفصيل:
عن ماهي الكرش؟ وكيف تتكون الدهون في البطن؟ وأبرزأربعة أطعمة يجب تجنبها للتخلص من الكرش؟ وفي الأخير سنعرض أيضا بغض الخرافات أو التصورات الخاطئة عن الأسباب التي تؤدي إلى تكون الكرش؟
4 أطعمة يجب تجنبها للتخلص من الكرش


ماهي الكرش؟

وهي تلك الدهون الزائدة التي تتكون في منطقة البطن ويطلق لفظ كرش أو سمنة بطنية على المنطقة في جسم الإنسان التي تجتمع فيها الدهون وتتضخم الشئ الذي يؤثر على الوزن العام ويخلق مشاكل صحية كثيرة للفرد وتعتبر هذه المنطقة من الجسم أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون ويظهر هذا بوجه الخصوص عند الرجال أكثر منه عند النساء حيث تميل النساء إلى تخزين الدهون في مناطق أخرى من الجسم فعلى مستوى الفخذين تظهر الدهون بشكل أكبرعند النساء لكن هذا لايمنع من أن تتكون دهون البطن عند النساء ويتفق الكثير من الخبراء على أن هذه المنطقة من أكثر المناطق عنادا في جسم الإنسان فيصعب على الكثيرين التخلص من الكرش ويلجئون إلى عدة طرق للتخسيس البطن والتخلص من الدهون فمن الناس من يفضل وصفات للتخسيس تكون مجربة من طرف أشخاص عانوا من بروز الكرش ومن الناس من يلتجأ إلى الخبراء في مجال الصحة والتخسيس للتخلص من الكرش التي تشكل عند الكثير منا بإضافة إلى التبعات الصحية التي تكون خطيرة قلق نفسي كبير يضعف الثقة في النفس نتيجة عدم إتساق المظهر طبقا للمعايير العامة للجمال والمظهر الجميل في حياتنا المعاصرة الذي أصبح يرى في البدانة شيئ لايناسب المرأة الجميلة في عصرنا. وهذا يقودنا إلى التعرف على الطريقة التي تتكون بها الدهون في البطن.

اقرأ أيضاً: أعراض إكتئاب الخريفي وطرق علاجه

كيف تتكون دهون البطن؟

إن بروز كرش في جسمنا ماهي إلى نتيجة عادات صحية خاطئة نواصل القيام بها لفترات طويلة أبرزها تناول الطعام بشراهة دون الإلتزام بأوقات الوجبات الثلاث الضرورية أو أوقات محددة ومعروفة فيميل جسم الإنسان إلى تخزين هذا الطعام وجعله إحتياطي عندما يكون لديك نقص في الغذاء أو أن الطعام الذي تناولته لايحتوي على العناصر الضرورية الكفيلة بإنتاج طاقة كافية للجسم فيسهل على الجسم الإستفادة من الدهون المخزنة ، كما أن بعض الأطعمة لها تأثير بشكل مباشر على إرتفاع منسوب الدهون في البطن ومسألة الإفراط فيها والإدمان عليها هي مايقود إلى ظهور الكرش وبروزها فالأطعمة الغنية بالسكريات كالعصائر المختلفة والحلويات والمشروبات الغازية على سبيل المثال هي أطعمة تساعد على بروز الكرش وتقلل من فرص قضاء الجسم على الدهون المتراكمة إضافة إلى كل هذا فالحياة في عصرنا الحالي وتوفر سبل الرفاهية قد أثرت بشكل كبير على نمط العيش وبرزت قلة الحركة مع تناول أطعمة فيها سعرات حرارية مرتفعة التي تعد العامل أساسي للبدانة في زمننا.
ويطرح العديد من الناس عن الطريقة لمعرفة دهون البطن هل هي في المستوى الطبيعي أم لا وذالك يكون عن طريق قياس محيط الخصر ، بالنسبة للنساء لايجب أن يتعدى قياس خصرك 88 سنتميتر أما بالنسبة للرجال فلايجب أن يتجاوز قياس الخصر 102 سنتميتر.
4 أطعمة يجب تجنبها للتخلص من الكرش


أطعمة يجب عدم تناولها للتخلص من دهون البطن.

هناك العديد من الأطعة وجب تجنبها أو التقليل منا على الأقل لما لها من تأثير كبير ومباشر على إزدياد كمية الدهون في البطن فالتخلص من البطن يستدعي ضرورة التنبه لمثل هذه العادات.

المشروبات الغازية :

 تروج الشركات التجارية هذا النوع من المشروبات بصورة جذابة لتستهدف المشاهد وتدفعه بطريقة أو بأخرى إلى إستهلاك منتوجاتها لكن يجب معرفة أن المشروبات الغازية من المشروبات التي من الضروري تجنبها نظرا لما تحتويه سعرات حرارية عالية وكميات كبيرة من السكر كما أنها ليست لها أي قيمة غذائية.

العصير:

 تحتوي عصائر  الفواكه بمختلف أنواعها على نسبة كبيرة من السكر حيث يضاف إليها المزيد من السكر بعد عصرها بالرغم أن الفواكه تحتوي عليه إلا أن الباحثين ينصحون بعدم عصر الفواكه لأنها تفقد أنسجتها عند عصرها ويصبح الفيتامين سي بلا قيمة في الفاكهة فيفضل تناول الفاكهة دون عصرها بحيث يحصل الجسم على العناصر الكاملة من الفاكهة ويستفيد أقصى إستفادة والتخلص من البطن ومشاكلها.

رقائق البطاطس:

ينصح دائما بتقليل من كمية الملح في الطعام إذ أن تناولها يسبب العديد من المشاكل الصحية  وتعد رقائق البطاطس من الأطعمة الغير صحية التي تحتوي على كمية كبيرة من الملح.

المثلجات:

 من منا لايحب المثلجات خصوصا في فصل الصيف حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة بشكل كبير فمجرد تذوقها تحس بالإنتعاش واللذة ، لكن وراء هذا الإستمتاع الذي نستمتع به بتناول المثلجات الكثير من السعرات الحرارية التي تسبب في إزدياد الدهون في الكرش.
من الضروري التنبه لمثل هذه الأطعمة وتجنبها للتخلص من الكرش

إقرأ أيضا: 6 فوائد للقهوة يجب أن تعرفها لتشربها يوميا

تصورات شائعة وخاطئة عن الكرش وأسباب بروز دهون البطن

عند الكثير من الناس بعض الإعتقدات الخاطئة بخصوص الكرش فيظن الناس أن شرب الماء أثناء تناول الطعام أو بعده مباشرة يمكن أن يؤدي إلى إنتفاخ البطن وبالتالي بروز كرش وهذا رأي خاطئ كلية ولاأساس له علمي بحيث أن الماء لايحتوي على سعرات حرارية ولايمكن أن يؤدي إلى البدانة أبدا بل شربه ضروري للجسم والشعور بالإنتفاخ عند شربك للماء ماهو إلا نتيجة الإسراف في تناول الطعام وتناول كمية كبيرة منه.

فريق الموقع
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أزهار التعليمية .

جديد قسم : صحة

إرسال تعليق

احصل على آخر المواضيع من هذا الموقع عبر البريد الإلكتروني مجانًا!